ماي 2023  
المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 

شاركت مؤسسة الرواج في النسخة الخامسة عشرة من المعرض الدولي للفلاحة المنظم بمدينة مكناس من 02 إلى 7 ماي 2023، والذي عقد تحت شعار “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”

ولقد بلغ عدد العارضين بهذا الملتقى 1376 عارضًا، بينما وصل عدد الزائرين إلى أكثر من 923000 زائر

تميزت مؤسسة الرواج هذه السنة بتنظيمها لرواق خاص بها والذي مكنها من مقابلة شركاء جدد والترويج لمنتجاتها وخدماتها للمزارعين والتجار وأصحاب المشاريع الصغيرة وكذلك لجميع أصحاب المشاريع الصغرى.




يوليوز – غشت – شتنبر 2022  
البزار التضامني - النسخة الثانية  

في إطار دعم و مساندة زبنائها، شاركت مؤسسة الرواج للإدماج المالي في “البزار التضامني” الذي نظمه مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية بشراكة مع عمالة المضيق -الفنيدق، في مارينا المضيق من 1 يوليوز إلى 30 سبتمبر 2022.

شاركت مؤسسة الرواج في هذا الحدث من خلال تزويد زبنائها المحليين في منطقة تطوان – المضيق – الفنيدق بمساحات عرض مجانية لترويج وتسويق منتجاتهم خلال الفترة الصيفية التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف الزوار.

زبناء مؤسسة الرواج المشاركين في “البزار التضامني” في نسخته الثانية، يرحبون بجميع الزوار ويقدمون لهم منتجاتهم المحلية.

وأخيرا، نود أن نشكر مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية وفرقها وجميع المتحدثين الذين جعلوا هذا الحدث نجاحًا حقيقيًا على جميع المستويات.

 

 


 يوليوز – غشت – شتنبر 2021

 البزار التضامني - النسخة الأولى  

في إطار دعم و مساندة زبنائها، شاركت مؤسسة الرواج للإدماج المالي في “البزار التضامني” الذي نظمه مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية بشراكة مع العقارية شالة، فرع صندوق الإيداع و التدبير، في مارينا المضيق من 1 يوليوز إلى 30 سبتمبر 2021.

شاركت مؤسسة الرواج في هذا الحدث من خلال تزويد زبنائها المحليين في منطقة تطوان – المضيق – الفنيدق بمساحات عرض مجانية لترويج وتسويق منتجاتهم خلال الفترة الصيفية التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف الزوار.

تعتبر المشاركة في هذا الحدث جزءًا من استراتيجية تطوير الخدمات غير المالية لمؤسسة الرواج، والتي تضع إرضاء الزبون دائمًا في قلب اهتماماتها.

إضافة إلى ذلك، تقدم مؤسسة الرواج لزبنائها إمكانية المشاركة سنويا في العديد من الأحداث مثل المعارض التجارية أو المشاركة في برامج للحصول على جوائز أو على دعم.

و أخيرا، نود أن نشكر مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية وفرقها وجميع المتحدثين الذين جعلوا هذا الحدث نجاحًا حقيقيًا على جميع المستويات

 

 

 

أكتوبر  2021

  البرنامج الوطني لتشجيع الأنشطة المذرة للدخل

شاركت مؤسسة الرواج للإدماج المالي في النسخة السابعة من البرنامج الوطني لتشجيع الأنشطة المذرة للدخل عن طريق القروض الصغرى الذي نظمه مركز الإيداع والتدبير، مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، الفدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى و صندوق جيدة.

الهدف من هذا البرنامج هو المساهمة في مكافحة الاستبعاد الاجتماعي للشباب من خلال تعزيز العمل الحر واندماجهم واستقلالهم الاقتصادي.

هذا البرنامج موجه إلى المقاولين الشباب، نساءً ورجالاً، القادمون من الطبقات الاجتماعية الأكثر حرمانًا والذين تتراوح فئتهم العمرية بين 18 و 40 عامًا. إن أصحاب المشاريع الصغرى المؤهلين هم أولئك الذين لم يتلقوا أبدًا دعمًا في إطار برنامج الدعم الوطني لتشجيع الأنشطة المذرة للدخل أو أي برنامج آخر.

أتاحت المشاركة في هذا البرنامج مكافأة 9 زبناء لمؤسسة الرواج من خلال تقديم مساعدة مالية لهم تعادل مبلغ الائتمان الممنوح. حصل الفائزون من مؤسسة الرواج على منحة إجمالية قدرها 145000 درهم.

بالإضافة إلى ذلك، شارك الفائزون في دورة تدريبية عن بعد قدمها مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية حول “التربية المالية” بهدف ضمان التسييرالأفضل لدخلهم واستدامة مشاريعهم

 

 

 

مارس 2017

الملتقى السنوي

نظمت مؤسسة البركة ، يوم 4 مارس 2017 في فندق بالرباط ، الملتقى السنوي للموظفين تحت شعار”امتياز”

حملة مكافئة

هي حملة وفاء عملاء البركة, التي تكافئهم من خلال تقديم هدايا منتظمة لهم. عقدت هذه الحملة من 15 مارس إلى 15 أبريل 2017 ،و قد تم توزيع 3166 جهاز هيفي في هذه المناسبة


أبريل 2017

حملة تنمية

هي حملة مبتكرة استهدفت كل من العملاء الجدد والمجددين  الذين حصلوا على قرض خلال الفترة من 15 أبريل إلى 30 يوليو ، 2017. وقد قدمت هذه الحملة هدايا ثمينة للعملاء من خلال السحب الشهري. وهكذا ، فاز 3  محظوظين بشاحنات صغيرة:

السيد محمد أغزاف ، وكالة تطوان –

السيدة حكيمة بوعصاعدين ، وكالة زاوية شيخ –

السيد كريم ريد ، وكالة تهلا –

المشاركة في النسخة الثانية عشر من “معرض مكناس الزراعي الدولي”   SIAM

.من 18 إلى 23 أبريل ، أقيمت النسخة الثانية عشر من “معرض مكناس الزراعي الدولي  تحت عنوان الأعمال التجارية الزراعية وسلاسل القيمة المستدامة

.بدعوة من مركز محمد السادس لدعم التضامن الأصغر في التمويل (CMS) ، شاركت البركة في هذه الطبعة مع أربعة من عملائها تتيح لهم الفرصة لعرض وتسويق وعقد اجتماعات مهنية مع المستثمرين, المنتجين و المستهلكين
:عملاء البركة الحاضرين في هذا الحدث هم

.السيدة توفيق فتيحة ، وهي إحدى عملاء وكالة سيدي بوزكري ، في إنتاج وتسويق الزيوت  أرغان ، زيتون

.السيد البارن محمد ، عميل وكالة الغارة ، مربي النحل

.السيد شويخ أحمد ، عميل وكالة Taounate ، في تعاونية إنتاج وتسويق التين وزيت الزيتون والأعشاب العطرية مع التغليف

.الآنسة بنتاهر فاطمة ، وهي عميل في وكالة تزنيت ، في إنتاج زيت الأرغان وغيرها من المنتجات المحلية


مايو 2017

منتدى ميد ريادة الأعمال

.تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تم تأسيس مؤسسة رجال الأعمال الشباب  في بوزنيقة ، في الفترة من 11 إلى 13 مايو 2017 ، وهي الطبعة الثالثة من “منتدى ميد لريادة الأعمال” الذي يهدف إلى تطوير ريادة الأعمال الشباب ، لتشجيع إنشاء الشركات ودعم قادة المشروع ، من ظهور فكرة إلى تحقيقه

في هذا الملتقى ، تم تنظيم العديد من ورش العمل والتدريبات: التعليم المالي ، إدارة المدخرات ، إعداد خطة الأعمال ، تقنيات الاتصال ، صورة العلامة التجارية للشركة ، والتي كان بعضها بقيادة مركز محمد السادس لدعم التضامن التضامني (CMS).

إن مختبر ميد ، الذي “يخلق ويطور ويديم عملك” ، وشهد وجود العديد من اللاعبين في قطاع التمويل الأصغر والشركاء ، بما في ذلك مؤسسة البركة ، صندوق JAIDA ، CMS وغيرها. الشركاء الذين دعموا المنتدى بقوة ، من خلال الوسائل المالية أو البشرية أو التقنية.

قافلة صحية

قامت البركة بالاشتراك مع أكسا أسورانس ورابطة الأطباء “ريجارد ديسبوار” بإطلاق قافلة صحية في 19 و 20 مايو لصالح زبائن صفرو. كان القافلة مدعومة بجسم طبي مؤلف من ثلاثين طبيباً وصيادلاً وممرضة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العمل الاجتماعي بدأ كجزء من دعم الأداء الاجتماعي للمؤسسة. يقدر العدد الإجمالي للمستفيدين بأكثر من 300 عميل جديد وجديد ، 60٪ منهم من النساء.

الجائزة الوطنية لأصحاب المشاريع الصغرى

أقيمت النسخة الخامسة من حفل توزيع جوائز المشروعات الصغرى الوطنية (NEMP) يوم الثلاثاء 23 مايو 2017 في مركز محمد السادس لدعم التمويل الأصغر في الدار البيضاء.

إنه مظهر من مظاهر التقدير والاعتبار الكبير لرجال الأعمال من الرجال والنساء ، القادمين من جميع أنحاء المغرب ، الذين حققوا مشاريع مثيرة للاهتمام وقابلة للتطبيق من خلال مناشدة شركة Micro-Finance التي سمحت لهم المشروعات تحسين ظروفهم المعيشية بشكل ملحوظ.

ومن بين الفائزين الـ31 ، تم تكريم خمسة من عملاء البركة في فئات “التمويل الأصغر والتنمية البشرية” و “الشباب الصغير” و “جوائز جوائز التشجيع الخاصة للنساء”.


يونيو 2017

إنشاء نظام التأشير للشبكة

من أجل السماح بتنظيم وإدارة أفضل لوقت العمل على مستوى الشبكة ، قررت مؤسسة البركة تعمير نظام التشديد ، المعمول به على مستوى المقر ، إلى الشبكة بأكملها.

يتوفر نظام تسجيل الوقت على بوابة AGIRH ويهدف إلى توفير الوقت الثمين لفرق رأس المال البشري من خلال أتمتة البيانات المتعلقة بالجداول وإدارة المرتبات ؛ وبالتالي يتم تقليل المهام الإدارية بشكل كبير بفضل هذا النظام الآلي الموثوق.


سبتمبر 2017

زيارة الوفد الألماني

في سياق تعزيز شراكاتها مع الجهات المانحة ، استضافت البركة وفدًا ألمانيًا في المكتب الإقليمي للدار البيضاء ، يتألف من البنك الألماني للتنمية (KFW) ، ووزارة التعاون الألمانية ، وصندوق SANAD.

سمح هذا الاجتماع للبركة بالكشف عن أنشطتها وشبكتها ومنتجاتها وخدماتها. تم عرض التكبير على منطقة الدار البيضاء. تم تقديم التوجهات الإستراتيجية للمؤسسة بالإضافة إلى التأثير الاجتماعي الاقتصادي على العملاء.

وأخيرًا ، استطاع البركة وسند مشاركة خبرات شراكتهما بالإضافة إلى تقدير عام للعلاقة.


أكتوبر 2017 

الاجتماعات الإقليمية للشبكة

في إطار تعزيز العلاقات داخل المنظمة ، بدأت الإدارة العامة بجولة في 13 منطقة من شبكة البركة ، وهي جولة تجدد التزام المؤسسة بموظفيها. تم الترحيب بهذه المبادرة من قبل جميع الموظفين ، وتهدف إلى توحيد السياسة التجارية ، مع مراعاة الخصائص البيئية والمحلية.

كما كانت هذه الاجتماعات فرصة لتوعية الموظفين بالتزامهم كعضو في عائلة البركة ، وقيم المؤسسة وأهمية العمل الجماعي.


نوفمبر 2017

اجتماعات المسؤولية والأداء

وضعت تحت علامة تقاسم الخبرات بين الجهات الفاعلة في التنمية ، عقدت الطبعة الثالثة من المسؤولية والأداء الاجتماعات ، في 1 و 2 نوفمبر في الدار البيضاء ، تحت عنوان “الابتكار الاجتماعي: من أجل الرخاء المستدام”.
تميزت هذه الطبعة بحضور الأستاذ محمد يونس ، جائزة نوبل للسلام عام 2006 ورائدة “الأعمال الاجتماعية”. وخلال هذا الإعلان ، أعلن البروفيسور مشروع “مولات الخير” ، وهو مشروع لريادة الأعمال الاجتماعية في القطاع الزراعي في المغرب يسمح بالتنمية الاجتماعية للنظام البيئي الريفي بأكمله من خلال وحدات إنتاج البطاطس.

وعلاوة على ذلك ، شاركت الجهات الفاعلة المشاركة في هذا الحدث في التوجهات التي من شأنها تسريع ما يسميه البروفيسور يونس بـ “القوة الخلاقة” ، لاستثمار مجالات الفرص الجديدة هذه لنمو يجمع بين الازدهار الاقتصادي. والعدالة الاجتماعية.